Insurance Building lebanon

اندماج “ليا للتأمين” و”أسوريكس” يثمر ولادة “ليا أسوريكس”

تم النشر بتاريخ: 20/08/2021

أثمر الاندماج بين "ليا للتأمين" و"أسوريكس" المملوكة من مجموعة "فتال" (49 في المئة) ومجموعة "سراردار" (51 في المئة) ولادة كيان تأميني جديد هو "ليا أسوريكس" (Lia Assurex)، المملوكة من مجموعة "سنلام" (Sanlam Group) بنسبة 70 في المئة ومجموعتي "فتال القابضة" و"سردار للتأمين القابضة" بنسبة 30 في المئة.

وكانت لجنة الرقابة على أعمال الضمان في لبنان وافقت في نهاية تموز/ يوليو على الاندماج، وذلك بعد مفاوضات دامت شهوراً أشار إليها في حينها "أولاً- الاقتصاد والأعمال" بين المجموعتين اللبنانيتين من جهة و"ليا للتأمين" لشراء حصة "بنك عودة" في "ليا للتأمين" التي تملك "مجموعة سنلام" حصة الأغلبية فيها.

ومن المتوقع أن تستفيد "ليا أسوريكس" من التكامل بين الشركتين المندمجتين، إذ تركّز شركة "أسوريكس" على تأمين السيارات والتأمين الطبي، بينما تركز "ليا للتأمين" على تأمين الحياة والتأمين عبر المصارف.

وذكر بيان مشترك نشر على موقع "ليا للتأمين"، أن "ليا" و"أسوريكس" تكملان بعضهما بعضاً في مجالي التأمين على الحياة والتأمينات العامة، وسيوفر هذا التكامل فرصاً لشركة "ليا أسوريكس" للتوسّع في قطاع التأمين، كذلك أشار البيان إلى أن الاندماج يبدو جداً منطقي في ظل التحديات الناشئة التي تواجهها البلاد والصناعة على حد سواء.

وأضاف البيان أن "ليا أسوريكس" ستستمر في تأمين الدعم وفي أن تكون شريكاً يمكن الاعتماد عليه من قبل المساهمين. وأكد الالتزام بتوفير خدمة ممتازة وتجربة أفضل لعملاء الشركة، معززاً بطموح تنفيذ مقاربة متطورة للتحول الرقمي لتطوير منتجات وخدمات مبتكرة.

إلى ذلك، تشتمل خطة عمل الشركة الجديدة على رؤية خاصة بتكنولوجيا المعلومات لابتكار برامج معلوماتية لعمليات الإنترنت داخل الشركة ولدى وكلائها، خصوصاً لتزويد وتسريع عمليات مثل إصدار البوالص.

المصدر: أولاً- الاقتصاد والأعمال

الوسوم: , , ,

Posted in .