insurance lebanon Insurance ways

ظاهرة خطيرة تهدد قطاع التأمين في لبنان

تم النشر بتاريخ: 25/05/2021

لَم يكفِ لبنان إنكفاء المعونات الماليّة والتدفقات النقدية من مُغتربيه، و لا إنحسار الدعم من شركات إعادة التأمين العالميّة، لاسيّما بعد المهرجانات الإعلاميّة لبعض الوسطاء وشركات التأمين و"التشاطر في إدارة عمليات تسديد التعويضات المحقة"، فقد بدأ عدد من المُستثمرين الاجانب التحضير للإنسحاب من السوق المحلي الامر الذي سيرتب تداعيات خطيرة كما حصل في عملية الدمج ما بين "LIA" و "ASSUREX"، والتي تتضمن في بنودها ما يسمح للشريك والمُساهم الأساسي أي مجموعة "سنلام" الإفريقيّة الجنوبية، بتخفيض مساهمتها إلى ما دون 30%؜ بعد سنوات قليلة.

كما أنّ شركة "ALLIANZ" العالميّة، تبحث عن عدد من الإستراتيجيّات المُمكنة للخروج من لبنان بأقلّ قدر من الأضرار.

أمّا موافقة وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة على صفقة "LIA" و"ASSUREX" فهي لا شك مُريبة للغاية، وتطرح علامات إستفهام قانونيّة.

وفي إطار حق الرد، أصدرت شركة "اليانز سنا ش.م.ل." بيانًا جاء فيه: "يهم شركة اليانز سنا ش.م.ل. ان تعلن رفضها لمضمون المقال الصادر لما يحتويه من معلومات مغلوطة حول الشركة ومستثمريها, مؤكدة التزامها وتمسكها في استمرار وجودها في السوق اللبناني كشركة رائدة في قطاع التأمين، كما تطلب من القيَمين على الصفحة تصحيح الخبر تفاديا لأي اجراء قد تضطر الشركة الى اتخاذه".

المصدر: ليبانون ديبايت

الوسوم: , , , , , ,